أخر الأخبار

السبت، 28 أبريل 2018

لماذا جهاز الأيباد يأتي بدون تطبيق الحاسبة

موضوع اليوم سيكون مهما لكل مستخدمي ومالكي أجهزة الآيباد، حيث سيجيب بشكل تقريبي حول سؤال قد يتبادر لكل مالك لجهاز الآيباد، وهو: ما السبب وراء عدم وجود تطبيق حاسبة في جهاز الآيباد 

وضيح الأمر وسبب السؤال:

نعم، كل شخص يشتري جهاز آيباد سواء الجيل الأول إلى آخر جيل من أجهزة الآيباد، فلن يجد أي تطبيق حاسبة رسمي في جهازه، حيث أنه سيجد أغلب التطبيقات الرسمية من آبل، وهي نفسها الموجودة في جهاز الأيفون، ولكن مع وجود تطبيق حصري في الآيباد باسم Photo Booth وهو الخاص بالتقاط صور بأشكال عديدة.
لكن أهم تطبيق غائب وهو الحاسبة ! هذا التطبيق إضافة إلى تطبيق الطقس؛ غيابهما دفع الكثيرين للتساؤل والاستفسار، لماذا لم تقم آبل بإضافتهما؟ رغم أنهما موجودان بشكل رسمي في أجهزة الأيفون؟ طبعا دون أن ننسى تطبيقات مثل مسجل الصوت، وكذلك البوصلة وأيضا البورصة أو Stocks.
لكن اليوم معنا جواب حول عدم وجود تطبيق الحاسبة بالضبط، وهو الجواب الذي قدمه شخص يدعي أنه كان موظفا في شركة آبل، وأنه يعرف السبب وراء عدم وجود تطبيق الحاسبة !

القرار كان من طرف ستيف جوبز واستمر لحد الآن ؟

كما ذكرنا، صاحب الرواية شخص يدعى Tangoshukudai، وذكر أنه كان موظفا في شركة آبل، وصف السبب والقصة وراء عدم وجود تطبيق الحاسبة بالقصة المضحكة، ويقول:
عندما كان جهاز الآيباد في التصميم الأولي له، قام المطورون بإضافة تطبيق الحاسبة ضمن تطبيقات الجهاز، حيث كانت بتصميم كبير يشمل كل الشاشة، منذ بداية التصميم الأولي للجهاز، حتى أن كل العاملين في الشركة ظنوا بأن هذا هو التصميم الأخير للحاسبة، وأنها ستكون مدمجة وتباع مع الجهاز.
لكن، شهر قبل إطلاق الجهاز، ستيف جوبز استدعى سكوت فورستول لمكتبه وأخبره: ” أين التصميم الجديد لتطبيق الحاسبة ؟ هذا التصميم يبدو مروعا ! رد سكوت: ” أي تصميم جديد؟ هذا ما سنشحنه مع جهاز الآيباد ” رد ستيف: ” لا، قم بسحبه، لا يمكننا شحن الجهاز مع هذا التطبيق”.
سكوت أصرّ وجادل ستيف ليبقي على هذا التصميم مع الآيباد، لكنه أيقن بأن يجب عليه أن يورط فريق تصميم واجهة المستخدم في تصميم شكل جديد للحاسبة، لكن هذا غير ممكن بسبب قلة الوقت المتبقي بين أيديهم
ولهذا تم إلغاء الحاسبة في الجهاز، وبعدها لم يهتم أي أحد في الحديث عنها خاصة وأن هناك أعمال أخرى مهمة يمكن القيام بها عبر الآيباد خلافا عن الحاسبة.
بوجد تطبيقات بديلة من خلال متجر البرامج
بطبيعة الحال لا يعني عدم وجود تطبيق رسمي للحاسبة في جهاز الآيباد أن الجهاز لا يدعم الحاسبة أبدا، كثيرون هم من يستخدمون الآيباد في العمل، ويحتاجون الحاسبة، وفي متجر التطبيقات يوجد الكثير من التطبيقات المتخصصة، ويمكن إيجادها بسهولة من خلال البحث داخله.
نفس الأمر فيما يخص مسجل الصوت، وكذلك حالة الطقس، حيث يوجد عدة تطبيقات مميزة ومجانية تقدم هذه الخدمات، يمكن الحصول عليه من خلال الأبستور أيضا، وطبعا نحن عرضنا لكم هذه القصة من مصدرها كما وردت، سواء كانت صحيحة أم لا؛ فهي تقدم تفسيرا حول عدم قيام آبل بإضافة تطبيق الحاسبة لجهازها الآيباد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

hubk

حمل القالب من 304